المسلوعة الفلسطينية 

وصفة الشهر من موقع نكهة عربية  كانت من بلدي الحبيب فلسطين و اسمها "المسلوعة" وصفة شتويه بامتياز و كنت اول مرة اسمع عنها!  هي مكوناتها بسيطه جدا من العدس المجروش و الرز.. لكنها جدا طيبة! الوصفة عرفتنا عليها مضيفة الشهر الجميلة رؤى بنات و حابة اشكرها من قلبي انها عرفتنا على هل الاكلة اللذيذة التراثيه من المطبخ الفلسطيني . الصورة هي تطبيقي للمسلوعه بتمنى تعجبكم و تتحمسوا تجربوها . 

 رح اتركم الان مع مقدمة تعريفيه عن الطبق و الوصفة  كامله كما وردت على لسان المضيفة

من تقديم رؤى بنات /فلسطين

المسلوعة وهي ما يمسى في جنين (مِسْلَوعة) بكسر الميم وتسكين السين وفتح اللام والواو والعين.

من الأكلات الفلسطينية التراثية التي قليلاً ما تعرف في هذه الأيام، اشتهر في حياة أجدادنا البسيطة حين كانوا يستغلون الموارد المتوفرة لديهم لصنع أطباق لذيذة ومشبعة.
هو طبق شتوي بإمتياز بسيط في مكوناته وغني بفوائده فهو يعتمد على الأرز والعدس، ولذلك يعتبر وجبة مشبعة ومفيدة للكبار والصغار.
وأحياناً كانت ست البيت تحضر المسلوعة إن كان لديها شوربة عدس وأرز بايت يعني من بواقي الأكل

المقادير

كوب رز منقوع
(كوب عدس احمر( مجروش)
ثلث كوب زيت زيتون
  ملح
معلقة كبيرة كمون
معلقة صغيرة فلفل اسود
بصلتين مقطعات شرائح

ليمون

 : الطريقة
بنغسل العدس المجروش وبنسلقه على النار اول ما يغلي بنشيل الرغوة وبنرجع بنزيدله مي تقريبا لمدة ربع ساعه …بهالوقت بضيف الرز المنقوع وبقلبهم سوا وبخليهم لتفتح حبة الرز.وتستوي…واذا احتاج مي بزيدله شوي
وبضيف الملح والكمون والفلفل الاسود وبخلطهم
بالقلاية بقلي البصل بزيت الزيتون ولما يتغير لون البصل شوي باخد منه شوي بصحن للتزيين وبضيف بقية كمية البصل والزيت على المسلوعة وبقلبهم سوا تتختلط كل النكهات.. بسكب بصحن  التقديم مع عصرة ليمون

وألف صحة وهنا 

Find me on : 

 

All the photos on my blog are copyright protected. If you want to use any of them, please let me know and provide a link to credit my work.

 

  • Facebook - Black Circle
  • Pinterest - Black Circle
  • Instagram - Black Circle